إدارة التعليم الالكترونى
* أهداف مشروع التعليم الالكترونى :
- إنشاء بيئة تعليمية غير نمطية توفر خدمات التعليم المتميز .- تفعيل مبدأ التعلم الذاتى والتقويم الشخصى والمشترك .- إتاحة الفرصة للطالب لإجراء حوارات تعليمية مع أقرانه ومدرسيه .- تيسير نشر الأعمال التعليمية المتميزة سواء كانت لطلاب أو معلمين أو مدارس .- إكساب التلاميذ المهارات الأساسية للتكنولوجيا .
* عناصر نظام التعليم الإلكترونى :
- أنظمة الفصول التخيلية- التفاعل مع المدرس بالصوت والصورة من خلال عرض للمحتوى التعليمى على الهواء مباشرة من خلال الإنترانت / الإنترنت .- مناقشات تفاعلية بين الطلبة والمدرس وبين الطلبة بعضهم البعض .- يعرف بالتعلم والتفاعل التزامنى Synchronous
* أنظمة التعلم الذاتى :
- يتيح للطالب مراجعة المادة التعليمية .- التفاعل مع المحتوى التعليمى أو الإثرائيات من خلال شبكة الإنترانت / الإنترنت- يرتكز على تقنيات التعلم والتفاعل غير التزامنى Asynchronou
* إنجازات نظام التعليم الإلكترونى:
- إدخال عدد ( 7700) مدرسة إعدادية فى نظام التعليم الإلكترونى .- تحميل عدد (27) منهج تعليمى من مناهج المرحلة الإعدادية على خادم شبكة الإنترانت / الإنترنت . - تحميل عدد (55) لعبة تعليمية . - تحميل عدد من المواد التعليمية الإثرائية . - تأهيل عدد 800 مدرس من مدرسى المرحلة الإعدادية ومستشارى المواد التعليمية من جميع المحافظات على نظام التعليم الإلكترونى .- تدريب عدد (4264) آخصائيا بالمدارس والمديريات التعليمية بالمحافظات المختلفة على تشغيل الفصول التخيلية واستيعاب نظام التعلم الإلكترونى على شبكة الإنترانت .- عقد 4797 حصص تخيلية حتى ديسمبر 2005 .- بلغ عدد استوديوهات البث للفصول الافتراضية (9) استوديوهات موزعة كالاتى :مركز التطوير التكنولوجى بديوان عام الوزارة .(4) مدينة مبارك التعليمية . مركز تدريب التجريبيات مركز تدريب أسيوط مركز تدريب كفر الشيخ مركز تدريب بور سعيد
* أهداف مشروع التعليم الالكترونى :
- إنشاء بيئة تعليمية غير نمطية توفر خدمات التعليم المتميز .- تفعيل مبدأ التعلم الذاتى والتقويم الشخصى والمشترك .- إتاحة الفرصة للطالب لإجراء حوارات تعليمية مع أقرانه ومدرسيه .- تيسير نشر الأعمال التعليمية المتميزة سواء كانت لطلاب أو معلمين أو مدارس .- إكساب التلاميذ المهارات الأساسية للتكنولوجيا .
* عناصر نظام التعليم الإلكترونى :
- أنظمة الفصول التخيلية- التفاعل مع المدرس بالصوت والصورة من خلال عرض للمحتوى التعليمى على الهواء مباشرة من خلال الإنترانت / الإنترنت .- مناقشات تفاعلية بين الطلبة والمدرس وبين الطلبة بعضهم البعض .- يعرف بالتعلم والتفاعل التزامنى Synchronous
* أنظمة التعلم الذاتى :
- يتيح للطالب مراجعة المادة التعليمية .- التفاعل مع المحتوى التعليمى أو الإثرائيات من خلال شبكة الإنترانت / الإنترنت- يرتكز على تقنيات التعلم والتفاعل غير التزامنى Asynchronou
* إنجازات نظام التعليم الإلكترونى:
- إدخال عدد ( 7700) مدرسة إعدادية فى نظام التعليم الإلكترونى .- تحميل عدد (27) منهج تعليمى من مناهج المرحلة الإعدادية على خادم شبكة الإنترانت / الإنترنت . - تحميل عدد (55) لعبة تعليمية . - تحميل عدد من المواد التعليمية الإثرائية . - تأهيل عدد 800 مدرس من مدرسى المرحلة الإعدادية ومستشارى المواد التعليمية من جميع المحافظات على نظام التعليم الإلكترونى .- تدريب عدد (4264) آخصائيا بالمدارس والمديريات التعليمية بالمحافظات المختلفة على تشغيل الفصول التخيلية واستيعاب نظام التعلم الإلكترونى على شبكة الإنترانت .- عقد 4797 حصص تخيلية حتى ديسمبر 2005 .- بلغ عدد استوديوهات البث للفصول الافتراضية (9) استوديوهات موزعة كالاتى :مركز التطوير التكنولوجى بديوان عام الوزارة .(4) مدينة مبارك التعليمية . مركز تدريب التجريبيات مركز تدريب أسيوط مركز تدريب كفر الشيخ مركز تدريب بور سعيد
الأربعاء يناير 26, 2011 11:07 am من طرف زائر
» إنجازات التربية المسرحية
الإثنين ديسمبر 13, 2010 12:12 am من طرف Admin
» إحتفال المدرسة بيوم اليتيم
الإثنين أبريل 05, 2010 3:02 pm من طرف Admin
» إنجاز الصحافة المدرسية
الأربعاء مارس 24, 2010 7:53 pm من طرف Admin
» راى الطالب احمد الشامى فى المنتدى
الأربعاء مارس 24, 2010 7:41 pm من طرف Admin
» صيانة المدرسة
الجمعة فبراير 26, 2010 2:24 pm من طرف Admin
» اســــــــرة الكمبيوتر التعليمى
الأربعاء فبراير 17, 2010 7:10 am من طرف Admin
» كمبيوتر الصف الثاني الاعدادي اعداد ا/ محمد حامد مقلد
الأحد فبراير 14, 2010 3:34 am من طرف محمد حامد
» مفهــــــــــوم الوســـــــائل التعليمية
الخميس فبراير 04, 2010 4:29 am من طرف محمد حامد